What is Transeasonal Fashion and Why Does it Matter?
بواسطة كارلي راينر
المزيد من هذا المؤلف

ما هي الموضة العابرة للموسم ولماذا هي مهمة؟

عندما أخيرًا شعاع الشمس الصيفي من خلال أوراق الخريف المحمرة ، دخلنا في عالم الموضة العابرة للموسم.

على الرغم مما أرادت مجلات الموضة منا أن نصدقه لعقود من الزمن ، لا توجد امرأة في تاريخها أبدا قامت بتعبئة خزانة ملابسها الموسمية المحددة بدقة في التخزين مع تغير الطقس. على الرغم من أنه قد يكون هناك تقويم أزياء دائم الحضور ، فإننا جميعًا نمزج ونطابق القطع المفضلة لدينا على مدار السنة ، وهذا هو أساس الموضة العابرة للموسم. 

هذه الملابس التي نختارها على مدار العام ونرتديها لأعلى أو لأسفل للطقس - مثل ارتداء سترة على كلب مخلص - هي حجر الزاوية في أي خزانة. تجول خلال الفصول والتكيف مع الطقس البريطاني المتغير مثل ملابس الحرباء. 

على الرغم من أنه قد يكون مصطلحًا جديدًا نسبيًا ، إلا أن كلمة `` transeasonal '' تربط ببساطة مفهوم الوقت المحترم الموضح أعلاه في قوس أنيق. 

الآن قمنا بتعليم أنفسنا دلالات الكلمة ، دعونا نتعمق ونتعلم المزيد عن سبب أهمية الموضة العابرة للفصل - لخزائن الملابس لدينا والعالم. 

 

1. يزيل الضغط السام للموضة السريعة 

 

من السهل أن تتسطح بضغط العجلة التي تدور باستمرار في عام الموضة. تقدر الكاتبة إليزابيث كلاين أنه يوجد الآن 52 موسمًا صغيرًا مذهلاً ، على عكس الأربعة التقليدية. 

بدأ هذا في أوائل القرن العشرين عندما تحولت Zara إلى عمليات التسليم نصف الأسبوعية للأنماط الجديدة ، لذلك لم ينفد المستهلكون من العناصر الجديدة للشراء. مع انفجار تجار التجزئة للأزياء السريعة عبر الإنترنت الذين يطرحون تصميمات جديدة على أساس يومي - هناك ضغط هائل على كل من النساء اللواتي يحاولن مواكبة جهاز المشي للأزياء هذا والبيئة. 

إن تبني روح متعددة الفصول مع التركيز على الملابس متعددة الاستخدامات طويلة الأمد يتجنب هذه الزوبعة السامة تمامًا. المكافآت؟ عبء عقلي وبيئي أقل. بالتأكيد فوز للجميع؟



2. انها طريقة لباس المرأة الحقيقية على أي حال

 

قميص Aurelie الخاص بنا هو قطعة متعددة الاستخدامات يمكن أن تحملك طوال العام

 

لنكن حقيقيين ، إعادة ارتداء القطع في جميع الفصول هو بالفعل الطريقة التي يرتدي بها معظمنا على أي حال.

على الرغم من لغة الموضة المصممة في محاولة لإقناعنا بخلاف ذلك ، فإن معظم خزائن الملابس النسائية تحتوي على نفس العناصر طوال العام. بالتأكيد ، قد يحصل البعض على مزيد من الاستخدام في الصيف ، ولكن الطبقات الفنية والإبداعية تعني أنه حتى قمة المحاصيل المفضلة يمكن أن تتمتع برفاهية نزهة الشتاء العرضية.

 

على حد قول ليزا أيكن ، نت- A- بورتر مدير الموضة:

 

"أصبحت المواسم أقل أهمية لأن العملاء لم يعودوا يفكرون في هذه الشروط. ما يبحث عنه العملاء هو الموضة التي تتمتع أيضًا بطول العمر ، فهي تريد أن تكون قادرة على اختيار القطع الرئيسية التي يمكنها تصميمها في الوقت الحالي وفي وقت لاحق. نحن نولي الكثير من الاهتمام لضمان استمرارية أرصدة الشراء والموضة بحيث يكون هناك حداثة بالإضافة إلى دوام ، خاصةً أننا بائع تجزئة عالمي ".

 

3. يعزز خلع الملابس الإبداعية 

يشجع قميص Tilly الخاص بنا على الطبقات المبتكرة بتطريزه المميز ولكن يمكن ارتداؤه

عندما يتعلق الأمر بضمادة مبتكرة حقًا ، فالقليل هو الأفضل حقًا. بعض من أكثر الأشخاص أناقة الذين سعدت بمعرفتهم لديهم أقل عدد من الخزائن ، لكن ضعوا القطع مع توهج إبداعي. 

من السهل التفكير في دواليب الكبسولة على أنها مقيدة وصارمة، ولكن تبني روح عابرة للموسم يمكن أن يشجع في الواقع على المظهر الغريب والمثير من خلال تنمية عقلية مختلطة ومتناسقة ، 

مجرد تجربة الأشياء أسهل بكثير عندما لا تغمرك عدد القطع التي تمتلكها ، ومن المفاجئ ما يمكنك تحقيقه من خلال بعض الملحقات ذات الطبقات الفنية والإكسسوارات الجريئة. 

Coco Chan ، رئيس قسم الملابس النسائية في Stylebop تشجع هذا الأسلوب الإبداعي من خلال توضيح أن رؤيتها للملابس متعددة المواسم:

 

"فكر في الأسلوب الكلاسيكي ولكن مع لمسة تخريبية لإبقاء الأشياء ممتعة. ابحث عن المسرحيات المثيرة للاهتمام على أساس التناسب أو القطع أو التفاصيل المفاجئة التي تضيف ما يكفي من المؤامرات لما يمكن أن يكون" أساسيًا ". من الآن فصاعدًا ، يجسد هذا المزاج الجديد للرفاهية: إضفاء لمسة استثنائية على الحياة اليومية - سواء كان ذلك كم منتفخ ، أو حاشية غير متناسقة ، أو حجم مبالغ فيه. "

 

4. إنها أكثر ذكاء من الناحية المالية 

 

قد يبدو الاستثمار في القطع عالية الجودة متسامحًا ماليًا بعض الشيء في ذلك الوقت ، لكنه يكلف أقل كثيرًا على المدى الطويل. 

إذا كان لدينا رفاهية القدرة على تحمل تكلفة قطع نهاية عالية ، فسيكون ذلك أرخص لأن نسيج الملابس وبنيتها يمنحها عمرًا أطول بكثير من نظيراتها في الميزانية. 

غالبًا ما يكون العناية بالقطع عالية الجودة أسهل لأنها مصنوعة من أقمشة طبيعية ويمكن إصلاحها بسلاسة إذا حدث تمزق - وهو أمر غالبًا ما يكون غير ممكن مع الأقمشة الرقيقة التي صنعها الإنسان. 

إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فإن شراء الملابس القديمة أو المستعملة هي طريقة رائعة لجني فوائد الأقمشة عالية الجودة. العنصر الذي استمر بالفعل لعقود مع مالك سابق ، سيظل لديه الكثير من الحياة فيه حتى الآن ومن المستدام للغاية منع الملابس الجاهزة من الانتهاء في مكب النفايات. 

 

5. إنه مصمم عمليًا للطقس البريطاني

تم إنشاء قميص ألباني مع وضع طبقات في الاعتبار.

إنه نوع من الفن الذي يقلد حالة الحياة عندما نفكر في المناخ البريطاني وأسلوبنا الفريد! 

شكّل الطقس البريطاني بلا شك طريقة لباسنا كأمة. إن توقع ما هو غير متوقع وارتداء مثلك قد تواجهه كل موسم في يوم واحد هو جوهر التصميم العابر للموسم. 

باختصار ، ربما تقوم بذلك بالفعل!

 

6. إنها أكثر أخلاقية لعمال الملابس 

 

عندما تبدو الموضة رخيصة الثمن ، يدفع شخص ما ثمنها. للأسف ، عادة ما يكون عمال الملابس في البلدان التي توجد فيها قوانين عمل أقل صرامة. 

من الآثار الجانبية المرحب بها لتبني الروح العابرة للموسم المتمثلة في شراء الملابس الجيدة واختيار الملابس المتنوعة غالبًا حماية عمال الملابس ، 

هنا في شركة القميص ، نفخر باستخدام المصانع الأوروبية التي تدفع أجور عمال الملابس بشكل عادل وتوفر بيئة عمل آمنة. نزور مصانعنا للتأكد من أنها ترقى إلى المستوى القياسي ولدينا امتياز القيام بذلك لأننا نقوم بإنشاء مجموعات متعددة المواسم نبيعها على مدار السنة بدلاً من مطاردة البدع. 

 

7. إنها أكثر سلامة من الناحية البيئية

 

صناعة الملابس لديها الكثير لتجيب عليه عندما يتعلق الأمر بالتكلفة البيئية. سواء كان ذلك من 11 مليون طن من نفايات الملابس التي يتم التخلص منها سنويًا في الولايات المتحدة وحدها ، أو المواد الكيميائية الضارة المستخدمة في الإنتاج أو من إنتاج الملابس في الدول النائية. 

من المرجح أن يكون تبني روح عبر الموسمية أكثر لطفًا مع البيئة لأن الموضة البطيئة أكثر استدامة. بدون ضغوط إطلاق مجموعات لا نهاية لها ، يمكن للمصممين التركيز بدلاً من ذلك على إنشاء قطع طويلة الأمد وجيدة الصنع تصمد أمام اختبار الزمن. 

من المرجح أن تكون هذه القطع مصنوعة من أقمشة أكثر سلامة من الناحية البيئية مثل القطن العضوي لأنها تضع في الاعتبار طول العمر عند تصميمها وصنعها.

 

منذ 17 يومًا